مراجعة عامة || العلم حياة
ملخص اختبار
0 of 15 أسئلة completed
أسئلة:
المعلومات
You have already completed the اختبار before. Hence you can not start it again.
اختبار is loading…
You must sign in or sign up to start the اختبار.
يجب عليك أولاً إكمال ما يلي:
النتائج
النتائج
0 of 15 أسئلة answered correctly
Your time:
لقد انقضى الوقت
You have reached 0 of 0 point(s), (0)
Earned Point(s): 0 of 0, (0)
0 Essay(s) Pending (Possible Point(s): 0)
متوسط الدرجة |
|
درجاتك |
|
الفئات
- غير مصنفة 0%
-
اعتقد انك محتاج تذاكر الدرس مرة إضافية
وتجرب تحل التمرين تانى
كمل مذاكرتك وما تيأسش -
أعتقد انك محتاج تركز أكتر وممكن تشوف الدرس تانى بشكل سريع
وجرب تحل تانى التمرين وإن شاء الله يكون امتياز المرة الجاية -
نتييجتك فى التمرين ده جيدة جدا
باقيلك بس شويه تفاصيل صغيره بين السطور
بس عاااااااااش جدا -
نتيجتك فى الإختبار ده ممتازة
حافظ على مستواك ده وما تنساش تراجع على الدرس ده كل فترة
وبالتوفيييييييييق دايما -
نتيجتك فى الإختبار أعلى من 95 % من الطلاب
وده معناه انك ماشاء الله طالب متفوق ياريت تفضل مكمل على المستوى ده دايما
وموقع الخطة دايما معاك وبيقويك
Pos. | الاسم | تم إدخالها في | النقاط | النتيجة |
---|---|---|---|---|
الجدول قيد التحميل | ||||
لا تتوافر بيانات | ||||
- 1
- 2
- 3
- 4
- 5
- 6
- 7
- 8
- 9
- 10
- 11
- 12
- 13
- 14
- 15
- Current
- مراجعة
- تمت الإجابة
- صحيح
- غير صحيح
-
سؤال 1 of 15
1. سؤال
باســـــم الذي أُنزِلت من عِندِه السُّوَرُ والحَمدُ للَّهِ أمَّا بَعدُ يا عُمَرُ
إن كنتَ تَعلَــمُ ما تأتــــــــــــي وما تَذَر فَكُن على حَذر قد يَنفَعُ الحَذَرُ
واستَخبِـــرِ الناسَ عمّـــا أنت جَاهِـلُه إذا عَمِيتَ فقـد يَجلو العَمَى الخَبَرُمرادف كلمة” يجلو ” في البيت الثالث
صحيحغير صحيح -
سؤال 2 of 15
2. سؤال
باســـــم الذي أُنزِلت من عِندِه السُّوَرُ والحَمدُ للَّهِ أمَّا بَعدُ يا عُمَرُ
إن كنتَ تَعلَــمُ ما تأتــــــــــــي وما تَذَر فَكُن على حَذر قد يَنفَعُ الحَذَرُ
واستَخبِـــرِ الناسَ عمّـــا أنت جَاهِـلُه إذا عَمِيتَ فقـد يَجلو العَمَى الخَبَرُمضاد كلمة ” تأتي “في البيت الثاني
صحيحغير صحيح -
سؤال 3 of 15
3. سؤال
باســـــم الذي أُنزِلت من عِندِه السُّوَرُ والحَمدُ للَّهِ أمَّا بَعدُ يا عُمَرُ
إن كنتَ تَعلَــمُ ما تأتــــــــــــي وما تَذَر فَكُن على حَذر قد يَنفَعُ الحَذَرُ
واستَخبِـــرِ الناسَ عمّـــا أنت جَاهِـلُه إذا عَمِيتَ فقـد يَجلو العَمَى الخَبَرُالمغزى الضمني في البيت الثالث
صحيحغير صحيح -
سؤال 4 of 15
4. سؤال
باســـــم الذي أُنزِلت من عِندِه السُّوَرُ والحَمدُ للَّهِ أمَّا بَعدُ يا عُمَرُ
إن كنتَ تَعلَــمُ ما تأتــــــــــــي وما تَذَر فَكُن على حَذر قد يَنفَعُ الحَذَرُ
واستَخبِـــرِ الناسَ عمّـــا أنت جَاهِـلُه إذا عَمِيتَ فقـد يَجلو العَمَى الخَبَرُنوع الصورة البيانية في قوله:” قد ينفع الحذر “في البيت الثاني
صحيحغير صحيح -
سؤال 5 of 15
5. سؤال
باســـــم الذي أُنزِلت من عِندِه السُّوَرُ والحَمدُ للَّهِ أمَّا بَعدُ يا عُمَرُ
إن كنتَ تَعلَــمُ ما تأتــــــــــــي وما تَذَر فَكُن على حَذر قد يَنفَعُ الحَذَرُ
واستَخبِـــرِ الناسَ عمّـــا أنت جَاهِـلُه إذا عَمِيتَ فقـد يَجلو العَمَى الخَبَرُنوع المحسن البديعي في البيت الأول
صحيحغير صحيح -
سؤال 6 of 15
6. سؤال
باســـــم الذي أُنزِلت من عِندِه السُّوَرُ والحَمدُ للَّهِ أمَّا بَعدُ يا عُمَرُ
إن كنتَ تَعلَــمُ ما تأتــــــــــــي وما تَذَر فَكُن على حَذر قد يَنفَعُ الحَذَرُ
واستَخبِـــرِ الناسَ عمّـــا أنت جَاهِـلُه إذا عَمِيتَ فقـد يَجلو العَمَى الخَبَرُبين كلمة” تأتي ” و ” تذر” في البيت الثاني
صحيحغير صحيح -
سؤال 7 of 15
7. سؤال
باســـــم الذي أُنزِلت من عِندِه السُّوَرُ والحَمدُ للَّهِ أمَّا بَعدُ يا عُمَرُ
إن كنتَ تَعلَــمُ ما تأتــــــــــــي وما تَذَر فَكُن على حَذر قد يَنفَعُ الحَذَرُ
واستَخبِـــرِ الناسَ عمّـــا أنت جَاهِـلُه إذا عَمِيتَ فقـد يَجلو العَمَى الخَبَرُاللون البياني في قوله ” باسم الذي أنزلت من عنده السور” في البيت الأول
صحيحغير صحيح -
سؤال 8 of 15
8. سؤال
مَـــــن يَطلُبِ الجَورَ لا يَظفَر بحاجَتهِ وطالِبُ الحقِّ قد يُهدَى له الظَّفَرُ
وفي الهُدَى عِبَرٌ تُشفَى القلوبُ بها كالغَيثِ يَنضُرُ عن وَسْمِيِّه الشَّجَرُ
وليسَ ذُو العِلـــــــم بالتَّقوى كَجاهِلِها ولا البَصيرُ كأعمَى ما له بَصَرُمرادف كلمة” الجور ” في البيت الأول
صحيحغير صحيح -
سؤال 9 of 15
9. سؤال
مَـــــن يَطلُبِ الجَورَ لا يَظفَر بحاجَتهِ وطالِبُ الحقِّ قد يُهدَى له الظَّفَرُ
وفي الهُدَى عِبَرٌ تُشفَى القلوبُ بها كالغَيثِ يَنضُرُ عن وَسْمِيِّه الشَّجَرُ
وليسَ ذُو العِلـــــــم بالتَّقوى كَجاهِلِها ولا البَصيرُ كأعمَى ما له بَصَرُنوع الإنشاء في البيت الأول
صحيحغير صحيح -
سؤال 10 of 15
10. سؤال
مَـــــن يَطلُبِ الجَورَ لا يَظفَر بحاجَتهِ وطالِبُ الحقِّ قد يُهدَى له الظَّفَرُ
وفي الهُدَى عِبَرٌ تُشفَى القلوبُ بها كالغَيثِ يَنضُرُ عن وَسْمِيِّه الشَّجَرُ
وليسَ ذُو العِلـــــــم بالتَّقوى كَجاهِلِها ولا البَصيرُ كأعمَى ما له بَصَرُجمع ” كلمة ” البَصـيرُ “:في البيت الثالث
صحيحغير صحيح -
سؤال 11 of 15
11. سؤال
مَـــــن يَطلُبِ الجَورَ لا يَظفَر بحاجَتهِ وطالِبُ الحقِّ قد يُهدَى له الظَّفَرُ
وفي الهُدَى عِبَرٌ تُشفَى القلوبُ بها كالغَيثِ يَنضُرُ عن وَسْمِيِّه الشَّجَرُ
وليسَ ذُو العِلـــــــم بالتَّقوى كَجاهِلِها ولا البَصيرُ كأعمَى ما له بَصَرُنوع الصورة البيانية في قوله:” تَشـــفَى القلوبُ بها “في البيت الثاني
صحيحغير صحيح -
سؤال 12 of 15
12. سؤال
مَـــــن يَطلُبِ الجَورَ لا يَظفَر بحاجَتهِ وطالِبُ الحقِّ قد يُهدَى له الظَّفَرُ
وفي الهُدَى عِبَرٌ تُشفَى القلوبُ بها كالغَيثِ يَنضُرُ عن وَسْمِيِّه الشَّجَرُ
وليسَ ذُو العِلـــــــم بالتَّقوى كَجاهِلِها ولا البَصيرُ كأعمَى ما له بَصَرُنوع المحسن البديعي في البيت الأول
صحيحغير صحيح -
سؤال 13 of 15
13. سؤال
مَـــــن يَطلُبِ الجَورَ لا يَظفَر بحاجَتهِ وطالِبُ الحقِّ قد يُهدَى له الظَّفَرُ
وفي الهُدَى عِبَرٌ تُشفَى القلوبُ بها كالغَيثِ يَنضُرُ عن وَسْمِيِّه الشَّجَرُ
وليسَ ذُو العِلـــــــم بالتَّقوى كَجاهِلِها ولا البَصيرُ كأعمَى ما له بَصَرُبين قوله: ” البصير” و ” ما له بصر” في البيت الثالث
صحيحغير صحيح -
سؤال 14 of 15
14. سؤال
مَـــــن يَطلُبِ الجَورَ لا يَظفَر بحاجَتهِ وطالِبُ الحقِّ قد يُهدَى له الظَّفَرُ
وفي الهُدَى عِبَرٌ تُشفَى القلوبُ بها كالغَيثِ يَنضُرُ عن وَسْمِيِّه الشَّجَرُ
وليسَ ذُو العِلـــــــم بالتَّقوى كَجاهِلِها ولا البَصيرُ كأعمَى ما له بَصَرُنوع التشبيه في قوله ” وليسَ ذُو العِـلم بالتَّقوى كَجـاهِلِها ” في البيت الثالث
صحيحغير صحيح -
سؤال 15 of 15
15. سؤال
مَـــــن يَطلُبِ الجَورَ لا يَظفَر بحاجَتهِ وطالِبُ الحقِّ قد يُهدَى له الظَّفَرُ
وفي الهُدَى عِبَرٌ تُشفَى القلوبُ بها كالغَيثِ يَنضُرُ عن وَسْمِيِّه الشَّجَرُ
وليسَ ذُو العِلـــــــم بالتَّقوى كَجاهِلِها ولا البَصيرُ كأعمَى ما له بَصَرُ” كالغَيثِ يَنضِرُ عن وَسمِيِّه الشَّجـَرُ ” أسلوب قصر بتقديم
صحيحغير صحيح