ARABIC – S1 – T1 – SALEM AHMED
-
المراجعات النهائية الترم الأول
شرح شامل – المنهج بالكامل7 المواضيع -
اهم تمارين المنهج5 المواضيع
-
نماذج شاملة6 المواضيع
-
الحصه (1)نحو – الدرس الاول – الافعال الناقصة و التامة4 المواضيع|1 اختبار
-
ادب – الدرس الاول – الشعر في العصر الجاهلي4 المواضيع|1 اختبار
-
نصوص – الدرس الاول – من اجل حياة كريمه3 المواضيع
-
الحصه (2)نصوص – الدرس الثاني – شباب تسامي العلا2 المواضيع
-
بلاغه – الدرس الاول – الحقيقه و المجاز1 موضوع
-
الحصه (3)نحو – الدرس الثاني – افعال المقاربه و الشروع4 المواضيع
-
ادب – الدرس الثاني – النثر في العصر الجاهلي2 المواضيع
-
قراءه متحرره1 موضوع
-
الحصه (4)نصوص – الدرس الثالث – قيم الحياة الزوجيه4 المواضيع
-
بلاغه – الدرس الثاني – التشبيه4 المواضيع
-
قراءه – الدرس الاول – قيم اجتماعيه1 موضوع
-
الحصه (5)نحو – الدرس الثالث – اسم الفاعل و اعماله3 المواضيع
-
ادب – الدرس الثالث – الشعر في عصر صدر الاسلام3 المواضيع
-
الحصه (6)نصوص – الدرس الرابع – العفو المأمول3 المواضيع
-
بلاغه – الدرس الثالث – استعارة مكنيه3 المواضيع
-
الحصه (7)نحو – الدرس الرابع – صيغ الجمله3 المواضيع
-
ادب -الدرس الرابع – النثر في عصر صدر الاسلام2 المواضيع
-
قراءه – تكنلوجيا المعلومات1 موضوع
-
الحصه (8)قراءه – الدرس الثاني – مكارم الاخلاق و حاتم الطائي4 المواضيع
-
بلاغه – الدرس الثالث – الاستعارة التصريحيه1 موضوع
-
الحصه (9)نحو – الدرس الرابع – اسم المفعول و اعماله6 المواضيع
-
ادب – الدرس الرابع – الشعر في العصر الاموي2 المواضيع
-
الحصه (10)نصوص – الدرس الخامس – ابدا بنفسك3 المواضيع
-
نصوص متحرره2 المواضيع
-
قراءه متحرره1 موضوع
-
الحصه (11)ادب – الدرس الخامس – النثر في العصر الاموي3 المواضيع
-
الحصه (12)نصوص – الدرس السادس – اداب صناعة الكتاب4 المواضيع
-
التربية الدينيةالتربية الدينية – الترم الأول2 المواضيع
ملخص اختبار
0 of 17 أسئلة completed
أسئلة:
المعلومات
You have already completed the اختبار before. Hence you can not start it again.
اختبار is loading…
You must sign in or sign up to start the اختبار.
يجب عليك أولاً إكمال ما يلي:
النتائج
النتائج
0 of 17 أسئلة answered correctly
Your time:
لقد انقضى الوقت
You have reached 0 of 0 point(s), (0)
Earned Point(s): 0 of 0, (0)
0 Essay(s) Pending (Possible Point(s): 0)
متوسط الدرجة |
|
درجاتك |
|
الفئات
- غير مصنفة 0%
-
بناءاً على درجة حلك للامتحان
نعتقد انك محتاج تذاكر أكتر و ترجع تشوف المحتوى بالكامل على الموقع
لأننا نتمنالك درجة أعلى من دىكمان انت لو مش مشترك فى موقع الخطة حتى الآن
تقدر تشترك من هنا
وبالتوفيق دايما فى الإمتحانات اللى جايه 💓
-
بناء على درجتك
فانت محتاج مجهود أكتر ومحتاج ترجع تذاكر كل المحتوى اللى فاتك بشكل مرتب
كمان كل الدروس اللى فاتتك تقدر ترجعلها فى أى وقت على موقع الخطةكمان انت لو مش مشترك فى موقع الخطة
تقدر تشترك من هنا
وبالتوفيق دايما فى الإمتحانات اللى جايه 💓
-
بناء على درجتك فانت إلى حد كبير فى الطريق الصح انك تقفل المادة بعد كدا
كل اللى هتحتاجه انك تذاكر أكتر وتركز أكتر
وماتنساش انك ممكن ترجع تذاكر كل الدروس اللى فاتتك فى أى وقت على موقع الخطةكمان انت لو مش مشترك فى موقع الخطة
تقدرتشترك من هنا
وبالتوفيق دايما فى الإمتحانات اللى جايه 💓
-
بناء على درجتك
فنتيجتك ممتازة جدا و إن شاء الله تلحق الكلية اللى بتحلم بيهانتمنى منك تحافظ على المستوى ده وأكيد تقدر تقدم مستوى أفضل كمان من كدا بإنك تذاكر وتركز أكتر
وموقع الخطة أكيد هيفضل مساندك ويقدملك كل اللى تحتاجه
كمان انت لو مش مشترك فى موقع الخطة
تقدر تشترك من هنا
وبالتوفيق دايما فى الإمتحانات اللى جايه 💓
-
بناء على درجتك فانت من أعلى 5 % من الطلاب فى الموقع وده أكيد معناه انك إن شاء الله هتقدر تلحق الكلية اللى انت حاببها
كل اللى هتحتاجه انك تفضل محافظ على مستواك وتذاكر وتركز أكتر وأكتر وأكيد موقع الخطة هيكون دايما معاك ويساندك
كمان انت لو مش مشترك فى موقع الخطة
تقدر تشترك من هنا
وبالتوفيق دايما فى الإمتحانات اللى جايه 💓
- 1
- 2
- 3
- 4
- 5
- 6
- 7
- 8
- 9
- 10
- 11
- 12
- 13
- 14
- 15
- 16
- 17
- Current
- مراجعة
- تمت الإجابة
- صحيح
- غير صحيح
-
سؤال 1 of 17
1. سؤال
أولاً : الأدب
(3) قال عدي بن زيد العبادي : سعى الأعـداء لا يألون شـرًا ** علىَّ ورب مكـة والصليب
يظهر في البيت السابق :صحيحغير صحيح -
سؤال 2 of 17
2. سؤال
النصوص المتحررة ، قال « عنترة بن شداد »:
أَحرَقَتني نارُ الجَوى وَالبُعادِ ** بَعدَ فَقدِ الأَوطانِ وَالأَولادِ
شابَ رَأسي فَصارَ أَبيَضَ لَونًا ** بَعدَما كانَ حالِكاً بِالسَوادِ
وَتَذَكَّرتُ عَبلَةً يَومَ جاءَت ** لِوَداعي وَالهَمُّ وَالوَجدُ بادي
وَهيَ تُذري مِن خيفَةِ البُعدِ دَمعًا ** مُستَهِلّاً بِلَوعَةٍ وَسُهادِ
مرادف كلمة « الجوى » فى البيت الأول :
صحيحغير صحيح -
سؤال 3 of 17
3. سؤال
النصوص المتحررة ، قال « عنترة بن شداد »:
أَحرَقَتني نارُ الجَوى وَالبُعادِ ** بَعدَ فَقدِ الأَوطانِ وَالأَولادِ
شابَ رَأسي فَصارَ أَبيَضَ لَونًا ** بَعدَما كانَ حالِكاً بِالسَوادِ
وَتَذَكَّرتُ عَبلَةً يَومَ جاءَت ** لِوَداعي وَالهَمُّ وَالوَجدُ بادي
وَهيَ تُذري مِن خيفَةِ البُعدِ دَمعًا ** مُستَهِلّاً بِلَوعَةٍ وَسُهادِ
التشبيه فى قوله « نار الجوى » فى البيت الأول :
صحيحغير صحيح -
سؤال 4 of 17
4. سؤال
النصوص المتحررة ، قال « عنترة بن شداد »:
أَحرَقَتني نارُ الجَوى وَالبُعادِ ** بَعدَ فَقدِ الأَوطانِ وَالأَولادِ
شابَ رَأسي فَصارَ أَبيَضَ لَونًا ** بَعدَما كانَ حالِكاً بِالسَوادِ
وَتَذَكَّرتُ عَبلَةً يَومَ جاءَت ** لِوَداعي وَالهَمُّ وَالوَجدُ بادي
وَهيَ تُذري مِن خيفَةِ البُعدِ دَمعًا ** مُستَهِلّاً بِلَوعَةٍ وَسُهادِ
تندرج الأبيات السابقة تحت غرض :
صحيحغير صحيح -
سؤال 5 of 17
5. سؤال
النصوص المتحررة ، قال « عنترة بن شداد »:
أَحرَقَتني نارُ الجَوى وَالبُعادِ ** بَعدَ فَقدِ الأَوطانِ وَالأَولادِ
شابَ رَأسي فَصارَ أَبيَضَ لَونًا ** بَعدَما كانَ حالِكاً بِالسَوادِ
وَتَذَكَّرتُ عَبلَةً يَومَ جاءَت ** لِوَداعي وَالهَمُّ وَالوَجدُ بادي
وَهيَ تُذري مِن خيفَةِ البُعدِ دَمعًا ** مُستَهِلّاً بِلَوعَةٍ وَسُهادِ
نوع المحسن البديعي في البيت الثاني :
صحيحغير صحيح -
سؤال 6 of 17
6. سؤال
اقرأ، ثم أجب : قال الدكتور “طه حسين”
* « جمال الحرية وجلال الكرامة وروعة العزة والإباء خصال يظهرها اللين أكثر مما يظهرها العنف
ويجليها الأمن أكثر مما يجليها العنف؛ لأنها لا تستكمل خصائصها إلا حين تظهر متحضرة مترفة مجلوة من كدر الغرائز، وضرر الطبائع الغلاظ، والعنف يخرج الإنسان من طوره ، ويرده إلى مبدأ عهده بالحياة، حيوان لم تهذبه الحضارة، ولم يصف طبعه أدب أو فن ، ولم ينقِّ ضميره على فلسفة أو دين.
* فحرية الإنسان العنيف في مواقف السلم والحرب ليست من الحرية الصحيحة في شيء، وإنما الغرائز المندفعة بسيوفها، والطباع الجامحة برماحِها، والثورة المدمرة بمدافعها التي لا تُبقى على شيء. وليس يعنيها أن تبقى على شيء؛ لأن مرجعها حينئذ ليس القلب الذكي، ولا الضمير النقي، ولا العقل الرفيع النفاذ، وإنما هي شيء يشبه عصف الريح ، وقصف الرعد، وهياج البركان .
* فأما الحرية حقًا، الحرية الرائعة التي لا يكاد مطلعها يهلّ حتى تملأ القلوب شعورًا والنفوس نورًا فهي هذه الحرية المستبصرة التي تتأثر بالتفكير والذكاء حتى كأنها هي التفكير والذكاء».
میز مما يلي الإجابة الصحيحة :
مرادف « الجامحة » في الفقرة الثانية :
صحيحغير صحيح -
سؤال 7 of 17
7. سؤال
اقرأ، ثم أجب : قال الدكتور “طه حسين”
* « جمال الحرية وجلال الكرامة وروعة العزة والإباء خصال يظهرها اللين أكثر مما يظهرها العنف
ويجليها الأمن أكثر مما يجليها العنف؛ لأنها لا تستكمل خصائصها إلا حين تظهر متحضرة مترفة مجلوة من كدر الغرائز، وضرر الطبائع الغلاظ، والعنف يخرج الإنسان من طوره ، ويرده إلى مبدأ عهده بالحياة، حيوان لم تهذبه الحضارة، ولم يصف طبعه أدب أو فن ، ولم ينقِّ ضميره على فلسفة أو دين.
* فحرية الإنسان العنيف في مواقف السلم والحرب ليست من الحرية الصحيحة في شيء، وإنما الغرائز المندفعة بسيوفها، والطباع الجامحة برماحِها، والثورة المدمرة بمدافعها التي لا تُبقى على شيء. وليس يعنيها أن تبقى على شيء؛ لأن مرجعها حينئذ ليس القلب الذكي، ولا الضمير النقي، ولا العقل الرفيع النفاذ، وإنما هي شيء يشبه عصف الريح ، وقصف الرعد، وهياج البركان .
* فأما الحرية حقًا، الحرية الرائعة التي لا يكاد مطلعها يهلّ حتى تملأ القلوب شعورًا والنفوس نورًا فهي هذه الحرية المستبصرة التي تتأثر بالتفكير والذكاء حتى كأنها هي التفكير والذكاء».
میز مما يلي الإجابة الصحيحة :
علاقة جملة « فهي هذه الحرية المستبصرة » في الفقرة الأخيرة بما قبلها :
صحيحغير صحيح -
سؤال 8 of 17
8. سؤال
اقرأ، ثم أجب : قال الدكتور “طه حسين”
* « جمال الحرية وجلال الكرامة وروعة العزة والإباء خصال يظهرها اللين أكثر مما يظهرها العنف
ويجليها الأمن أكثر مما يجليها العنف؛ لأنها لا تستكمل خصائصها إلا حين تظهر متحضرة مترفة مجلوة من كدر الغرائز، وضرر الطبائع الغلاظ، والعنف يخرج الإنسان من طوره ، ويرده إلى مبدأ عهده بالحياة، حيوان لم تهذبه الحضارة، ولم يصف طبعه أدب أو فن ، ولم ينقِّ ضميره على فلسفة أو دين.
* فحرية الإنسان العنيف في مواقف السلم والحرب ليست من الحرية الصحيحة في شيء، وإنما الغرائز المندفعة بسيوفها، والطباع الجامحة برماحِها، والثورة المدمرة بمدافعها التي لا تُبقى على شيء. وليس يعنيها أن تبقى على شيء؛ لأن مرجعها حينئذ ليس القلب الذكي، ولا الضمير النقي، ولا العقل الرفيع النفاذ، وإنما هي شيء يشبه عصف الريح ، وقصف الرعد، وهياج البركان .
* فأما الحرية حقًا، الحرية الرائعة التي لا يكاد مطلعها يهلّ حتى تملأ القلوب شعورًا والنفوس نورًا فهي هذه الحرية المستبصرة التي تتأثر بالتفكير والذكاء حتى كأنها هي التفكير والذكاء».
میز مما يلي الإجابة الصحيحة :
المقصود بقوله : « العنف .. يرده إلى مبدأ عهده بالحياة » في الفقرة الأولى :
صحيحغير صحيح -
سؤال 9 of 17
9. سؤال
اقرأ، ثم أجب : قال الدكتور “طه حسين”
* « جمال الحرية وجلال الكرامة وروعة العزة والإباء خصال يظهرها اللين أكثر مما يظهرها العنف
ويجليها الأمن أكثر مما يجليها العنف؛ لأنها لا تستكمل خصائصها إلا حين تظهر متحضرة مترفة مجلوة من كدر الغرائز، وضرر الطبائع الغلاظ، والعنف يخرج الإنسان من طوره ، ويرده إلى مبدأ عهده بالحياة، حيوان لم تهذبه الحضارة، ولم يصف طبعه أدب أو فن ، ولم ينقِّ ضميره على فلسفة أو دين.
* فحرية الإنسان العنيف في مواقف السلم والحرب ليست من الحرية الصحيحة في شيء، وإنما الغرائز المندفعة بسيوفها، والطباع الجامحة برماحِها، والثورة المدمرة بمدافعها التي لا تُبقى على شيء. وليس يعنيها أن تبقى على شيء؛ لأن مرجعها حينئذ ليس القلب الذكي، ولا الضمير النقي، ولا العقل الرفيع النفاذ، وإنما هي شيء يشبه عصف الريح ، وقصف الرعد، وهياج البركان .
* فأما الحرية حقًا، الحرية الرائعة التي لا يكاد مطلعها يهلّ حتى تملأ القلوب شعورًا والنفوس نورًا فهي هذه الحرية المستبصرة التي تتأثر بالتفكير والذكاء حتى كأنها هي التفكير والذكاء».
میز مما يلي الإجابة الصحيحة :
الحرية الصحيحة التي يدعو إليها الكاتب يكون مصدرها :
صحيحغير صحيح -
سؤال 10 of 17
10. سؤال
اقرأ، ثم أجب : قال الدكتور “طه حسين”
* « جمال الحرية وجلال الكرامة وروعة العزة والإباء خصال يظهرها اللين أكثر مما يظهرها العنف
ويجليها الأمن أكثر مما يجليها العنف؛ لأنها لا تستكمل خصائصها إلا حين تظهر متحضرة مترفة مجلوة من كدر الغرائز، وضرر الطبائع الغلاظ، والعنف يخرج الإنسان من طوره ، ويرده إلى مبدأ عهده بالحياة، حيوان لم تهذبه الحضارة، ولم يصف طبعه أدب أو فن ، ولم ينقِّ ضميره على فلسفة أو دين.
* فحرية الإنسان العنيف في مواقف السلم والحرب ليست من الحرية الصحيحة في شيء، وإنما الغرائز المندفعة بسيوفها، والطباع الجامحة برماحِها، والثورة المدمرة بمدافعها التي لا تُبقى على شيء. وليس يعنيها أن تبقى على شيء؛ لأن مرجعها حينئذ ليس القلب الذكي، ولا الضمير النقي، ولا العقل الرفيع النفاذ، وإنما هي شيء يشبه عصف الريح ، وقصف الرعد، وهياج البركان .
* فأما الحرية حقًا، الحرية الرائعة التي لا يكاد مطلعها يهلّ حتى تملأ القلوب شعورًا والنفوس نورًا فهي هذه الحرية المستبصرة التي تتأثر بالتفكير والذكاء حتى كأنها هي التفكير والذكاء».
میز مما يلي الإجابة الصحيحة :
نوع المقال السابق :
صحيحغير صحيح -
سؤال 11 of 17
11. سؤال
اجتهد المصريون فكان الأمل “ _ “ اجتهد المصريون فكان الأمل مرجوًا “ . إعراب كلمة ( الأمل ) في الجملتين علي الترتيب.
صحيحغير صحيح -
سؤال 12 of 17
12. سؤال
“ صار الوقت ربيعـًـا “ – “ خرج الأمر من يدي وصار إلى القاضي “ . نوع الفعل ” صار ” في الجملتين ………..
صحيحغير صحيح -
سؤال 13 of 17
13. سؤال
“ أحمد الله ما أصبحت وأمسيت ” – ” أصبح الملك كله لله ” نوع الفعل ” أصبح ” في الجملتين …….
صحيحغير صحيح -
سؤال 14 of 17
14. سؤال
“ ينبت الزرع حيث يكون الماء ” – ” العظيم عظيم حيث كان “ نوع الفعل ” كــان ” في الجملتين …….
صحيحغير صحيح -
سؤال 15 of 17
15. سؤال
” أليس الله بأحكم الحاكمين ؟ ” نوع خبر ” ليس ” ………………………
صحيحغير صحيح -
سؤال 16 of 17
16. سؤال
“ أحبك ما دمت مخلصًا ” – “ ما زال الطالب فاهمًا “ نوع ما في الجملتين علي الترتيب .
صحيحغير صحيح -
سؤال 17 of 17
17. سؤال
” حري المظلوم ……………….. ” الخبر المناسب للجملة السابقة ……………….
صحيحغير صحيح