مراجعة عامة || نصوص – سبيل الرشاد
ملخص اختبار
0 of 15 أسئلة completed
أسئلة:
المعلومات
You have already completed the اختبار before. Hence you can not start it again.
اختبار is loading…
You must sign in or sign up to start the اختبار.
يجب عليك أولاً إكمال ما يلي:
النتائج
النتائج
0 of 15 أسئلة answered correctly
Your time:
لقد انقضى الوقت
You have reached 0 of 0 point(s), (0)
Earned Point(s): 0 of 0, (0)
0 Essay(s) Pending (Possible Point(s): 0)
متوسط الدرجة |
|
درجاتك |
|
الفئات
- غير مصنفة 0%
-
اعتقد انك محتاج تذاكر الدرس مرة إضافية
وتجرب تحل التمرين تانى
كمل مذاكرتك وما تيأسش -
أعتقد انك محتاج تركز أكتر وممكن تشوف الدرس تانى بشكل سريع
وجرب تحل تانى التمرين وإن شاء الله يكون امتياز المرة الجاية -
نتييجتك فى التمرين ده جيدة جدا
باقيلك بس شويه تفاصيل صغيره بين السطور
بس عاااااااااش جدا -
نتيجتك فى الإختبار ده ممتازة
حافظ على مستواك ده وما تنساش تراجع على الدرس ده كل فترة
وبالتوفيييييييييق دايما -
نتيجتك فى الإختبار أعلى من 95 % من الطلاب
وده معناه انك ماشاء الله طالب متفوق ياريت تفضل مكمل على المستوى ده دايما
وموقع الخطة دايما معاك وبيقويك
Pos. | الاسم | تم إدخالها في | النقاط | النتيجة |
---|---|---|---|---|
الجدول قيد التحميل | ||||
لا تتوافر بيانات | ||||
- 1
- 2
- 3
- 4
- 5
- 6
- 7
- 8
- 9
- 10
- 11
- 12
- 13
- 14
- 15
- Current
- مراجعة
- تمت الإجابة
- صحيح
- غير صحيح
-
سؤال 1 of 15
1. سؤال
بطيبـةَ رسـمٌ للرسـولِ ومعهـدُ منيرٌ ، وقد تعفو الرسـومُ وتهمـد
أطالتْ وقوفاً تذرفُ العينُ جهدهـا على طللِ القبـرِ الذي فيهِ أحـمدُ
فبوركتَ، يا قبرَ الرسولِ، وبوركتْ بلادٌ ثوى فيهـا الرشيـدُ المسـددُمرادف الرشيد
صحيحغير صحيح -
سؤال 2 of 15
2. سؤال
بطيبـةَ رسـمٌ للرسـولِ ومعهـدُ منيرٌ ، وقد تعفو الرسـومُ وتهمـد
أطالتْ وقوفاً تذرفُ العينُ جهدهـا على طللِ القبـرِ الذي فيهِ أحـمدُ
فبوركتَ، يا قبرَ الرسولِ، وبوركتْ بلادٌ ثوى فيهـا الرشيـدُ المسـددُبين (تعفو – وتهمـد)
صحيحغير صحيح -
سؤال 3 of 15
3. سؤال
بطيبـةَ رسـمٌ للرسـولِ ومعهـدُ منيرٌ ، وقد تعفو الرسـومُ وتهمـد
أطالتْ وقوفاً تذرفُ العينُ جهدهـا على طللِ القبـرِ الذي فيهِ أحـمدُ
فبوركتَ، يا قبرَ الرسولِ، وبوركتْ بلادٌ ثوى فيهـا الرشيـدُ المسـددُفي الأبيات تأثر بمنهج القصيدة القديم . وذلك واضح في
صحيحغير صحيح -
سؤال 4 of 15
4. سؤال
بطيبـةَ رسـمٌ للرسـولِ ومعهـدُ منيرٌ ، وقد تعفو الرسـومُ وتهمـد
أطالتْ وقوفاً تذرفُ العينُ جهدهـا على طللِ القبـرِ الذي فيهِ أحـمدُ
فبوركتَ، يا قبرَ الرسولِ، وبوركتْ بلادٌ ثوى فيهـا الرشيـدُ المسـددُنوع الخيال في قوله:” رســمٌ للرسـولِ ومعـــــهـدُ منير “
صحيحغير صحيح -
سؤال 5 of 15
5. سؤال
بطيبـةَ رسـمٌ للرسـولِ ومعهـدُ منيرٌ ، وقد تعفو الرسـومُ وتهمـد
أطالتْ وقوفاً تذرفُ العينُ جهدهـا على طللِ القبـرِ الذي فيهِ أحـمدُ
فبوركتَ، يا قبرَ الرسولِ، وبوركتْ بلادٌ ثوى فيهـا الرشيـدُ المسـددُالمحسن البديعي بين (معـــــهـدُ – تهمـد) هو
صحيحغير صحيح -
سؤال 6 of 15
6. سؤال
إمامٌ لَهمْ يهديهـمُ الحـقَّ جاهـداً معلمُ صدقٍ، إنْ يطيعـوهُ يسعـدوا
عفوٌّ عن الزلاتِ، يقبـلُ عذرهـمْ وإنْ يحسنوا، فاللهُ بالخيـرِ أجـودُ
عزيزٌ عليهِ أنْ يحيـدوا عن الهـدى حريصٌ على أن يستقيموا ويهتـدوا
عطوفٌ عليهمْ، لا يثنـي جناحـهُ إلى كنفٍ يَحنـو عليهـم ويمهـدُالمراد ب” يمهد
صحيحغير صحيح -
سؤال 7 of 15
7. سؤال
إمامٌ لَهمْ يهديهـمُ الحـقَّ جاهـداً معلمُ صدقٍ، إنْ يطيعـوهُ يسعـدوا
عفوٌّ عن الزلاتِ، يقبـلُ عذرهـمْ وإنْ يحسنوا، فاللهُ بالخيـرِ أجـودُ
عزيزٌ عليهِ أنْ يحيـدوا عن الهـدى حريصٌ على أن يستقيموا ويهتـدوا
عطوفٌ عليهمْ، لا يثنـي جناحـهُ إلى كنفٍ يَحنـو عليهـم ويمهـدُبين (عطـوفٌ – يحنو)
صحيحغير صحيح -
سؤال 8 of 15
8. سؤال
إمامٌ لَهمْ يهديهـمُ الحـقَّ جاهـداً معلمُ صدقٍ، إنْ يطيعـوهُ يسعـدوا
عفوٌّ عن الزلاتِ، يقبـلُ عذرهـمْ وإنْ يحسنوا، فاللهُ بالخيـرِ أجـودُ
عزيزٌ عليهِ أنْ يحيـدوا عن الهـدى حريصٌ على أن يستقيموا ويهتـدوا
عطوفٌ عليهمْ، لا يثنـي جناحـهُ إلى كنفٍ يَحنـو عليهـم ويمهـدُيظهر تأثر الشاعر بالقرآن الكريم في هذه الأبيات من خلال
صحيحغير صحيح -
سؤال 9 of 15
9. سؤال
إمامٌ لَهمْ يهديهـمُ الحـقَّ جاهـداً معلمُ صدقٍ، إنْ يطيعـوهُ يسعـدوا
عفوٌّ عن الزلاتِ، يقبـلُ عذرهـمْ وإنْ يحسنوا، فاللهُ بالخيـرِ أجـودُ
عزيزٌ عليهِ أنْ يحيـدوا عن الهـدى حريصٌ على أن يستقيموا ويهتـدوا
عطوفٌ عليهمْ، لا يثنـي جناحـهُ إلى كنفٍ يَحنـو عليهـم ويمهـدُإلي أي غرض من أغراض الشعر ينتمي هذا النص ؟
صحيحغير صحيح -
سؤال 10 of 15
10. سؤال
إمامٌ لَهمْ يهديهـمُ الحـقَّ جاهـداً معلمُ صدقٍ، إنْ يطيعـوهُ يسعـدوا
عفوٌّ عن الزلاتِ، يقبـلُ عذرهـمْ وإنْ يحسنوا، فاللهُ بالخيـرِ أجـودُ
عزيزٌ عليهِ أنْ يحيـدوا عن الهـدى حريصٌ على أن يستقيموا ويهتـدوا
عطوفٌ عليهمْ، لا يثنـي جناحـهُ إلى كنفٍ يَحنـو عليهـم ويمهـدُنوع الخيال في قوله:” يَهـديهِمُ الحَـقَّ “
صحيحغير صحيح -
سؤال 11 of 15
11. سؤال
إمامٌ لَهمْ يهديهـمُ الحـقَّ جاهـداً معلمُ صدقٍ، إنْ يطيعـوهُ يسعـدوا
عفوٌّ عن الزلاتِ، يقبـلُ عذرهـمْ وإنْ يحسنوا، فاللهُ بالخيـرِ أجـودُ
عزيزٌ عليهِ أنْ يحيـدوا عن الهـدى حريصٌ على أن يستقيموا ويهتـدوا
عطوفٌ عليهمْ، لا يثنـي جناحـهُ إلى كنفٍ يَحنـو عليهـم ويمهـدُالمحسن البديعي بين (يحيـدوا – يستقيموا) هو:
صحيحغير صحيح -
سؤال 12 of 15
12. سؤال
فجودي عليهِ بالدمـوعِ وأعولـي لفقدِ الذي لا مثلهُ الدَّهـرِ يوجـدُ
وما فقدَ الـماضونَ مثـلَ محمـدٍ ولا مثلـهُ، حتّى القيامـةِ، يفقـدُنوع الخيال في قوله:” فجودي عليهِ بالدمـوعِ “
صحيحغير صحيح -
سؤال 13 of 15
13. سؤال
فجودي عليهِ بالدمـوعِ وأعولـي لفقدِ الذي لا مثلهُ الدَّهـرِ يوجـدُ
وما فقدَ الـماضونَ مثـلَ محمـدٍ ولا مثلـهُ، حتّى القيامـةِ، يفقـدُالمحسن البديعي في البيت الأول هو:
صحيحغير صحيح -
سؤال 14 of 15
14. سؤال
فجودي عليهِ بالدمـوعِ وأعولـي لفقدِ الذي لا مثلهُ الدَّهـرِ يوجـدُ
وما فقدَ الـماضونَ مثـلَ محمـدٍ ولا مثلـهُ، حتّى القيامـةِ، يفقـدُعلاقة قوله” لفقدِ الذي لا مثلهُ الدَّهـرِ يوجـدُ ” في البيت الأول بما قبلها هي :
صحيحغير صحيح -
سؤال 15 of 15
15. سؤال
فجودي عليهِ بالدمـوعِ وأعولـي لفقدِ الذي لا مثلهُ الدَّهـرِ يوجـدُ
وما فقدَ الـماضونَ مثـلَ محمـدٍ ولا مثلـهُ، حتّى القيامـةِ، يفقـدُإلي أي بيئة ينتمي هذا النص؟
صحيحغير صحيح